الأخبار و التقارير الإعلامية

أكثر من 4 ملايين ريال مساعدات خيرية القطيف للربع الثالث

بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها جمعية القطيف الخيرية لمستفيديها، خلال الربع الثالث من العام 2023,4 ملايين و440 ألف ريال تنوعت ما بين المساعدات التعليمية والغذائية والإيجار والترميم وغير ذلك.

وقفزت المساعدات التعليمية إلى أعلى الهرم خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك مع توجه الجمعية إلى التركيز على دعم التعليم وخصوصا الجامعي لتأهيل مستفيدي الجمعية في أفضل المجالات التعليمية حيث ارتفعت بنحو 170% عن الربع الثاني بمبلغ وصل إلى 834 ألف ريال، يأتي ذلك مع الهدف الأسمى للجمعية نحو إدارة الفقر وليس رعايته.

وارتفعت مساعدات دعم الإيجار بنسبة 73% عن الربع الثاني بمبلغ وصل 803 آلاف ريال، وذلك إيمانا من الجمعية بأهمية السكن الآمن والمستقر للمستفيدين والذي بدوره يوفر بيئة صحية وآمنة لأفراد هذه الأسر صغارا وكبارا.

وبدأت استعدادات الجمعية لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة دعم الإيجار لمستفيديها، حيث تأخذ مساعدات الإيجار حملا كبيرا على عاتق الميزانية وهو ما يتطلب كل دعم ممكن من الخيرين والداعمين من أهل الجود والعطاء في المجتمع.

وبلغت مساعدات الأثاث المنزلي 89 ألف ريال والسلة الغذائية 100,1 ألف ريال، وبلغت مساعدات ترميم المنازل 68 ألف ريال، ودعم شراء المساكن مليون و650 الف ريال.

وقال رئيس الجمعية أسامة الزاير: من سعادتنا أن نرى هذه الأرقام المضيئة تقدم كمساعدات لإخوتنا من الأسر المستفيدة من الجمعية الدائمين وغير الدائمين وهو ما يعكس جهود الجميع فيها من منسوبي وداعمي الجمعية من الخيرين الذين يستمرون في تقديم عطائهم لاحتواء ومعالجة ظروف الناس وحاجاتهم الملحة والتي تستدعي التصدي لها ومعالجتها بكل الحلول الممكنة والمتاحة.

وأعرب الزاير عن سعادته بارتفاع المساعدات في مجالات التعليم بشكل عام والتعليم الجامعي على وجه الخصوص في مختلف التخصصات والمجالات العلمية الحديثة والتي تتطلبها سوق العمل وهذا بدوره يقدم لنا صورة طيبة عن بناء جيلٍ متعلم وتأهيله لمستقبل مشرقٍ.

من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين آل سيف، أن توجه الجمعية في المرحلة الحالية تقديم مبادرات وبرامج نوعية تساعد على تحقيق الأهداف الطموحة التي نسعى إليها من مساعدة مستفيدي الجمعية وتأهيلهم وكذلك رفع مستوى إدارة التنمية المستدامة لهم.

يذكر أن مساعدات جمعية القطيف الخيرية خلال النصف الأول من العام الحالي قد بلغت 10 ملايين ريال ليكون مجموع المساعدات خلال التسعة أشهر الماضية حوالي 14 مليون و700 الف ريال.
أكثر من 4 ملايين ريال مساعدات خيرية القطيف للربع الثالث
تبرع سريع