الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية القطيف: 150 ألف ريال مساعدات عاجلة لمتضرري الأمطار

أعلنت جمعية القطيف الخيرية اليوم عن مساعدةٍ عاجلةٍ بمبلغ 150 ألف ريال قابلة للزيادة وذلك لمعالجة المنازل المتضررة من الأمطار والذين تم حصر حالاتهم فورًا من قبل لجنة إعمار.

وبلغ عدد الحالات التي تم حصرها سريعًا 10 منازل وهي مرشحة للزيادة بحسب الجولات الميدانية ما بين المستفيدين الدائمين من خدمات الجمعية ضمن نطاقها الجغرافي، وتقع غالبية هذه المنازل المتضررة في المناطق القديمة من أحياء القطيف مثل الشويكة و المدني و الدوبج وغيرهم بالإضافة إلى بلدات الخويلدية والتوبي و البحاري .

وفور حدوث الحالة المطرية يوم الخميس الماضي خصصت خيرية القطيف رقما للتواصل من قبل الحالات المتضررة مع لجنة إعمار بالإضافة إلى تكليف عددٍ من الباحثين للوقوف على الأضرار والمعاينة الميدانية وتقييم الأوضاع فيها.

و أعطى مجلس إدارة خيرية القطيف برئاسة الأستاذ أسامة الزاير كامل الصلاحيات للجنة الأزمات والطوارئ بقيادة نائب رئيس الجمعية الأستاذ حسين آل سيف للتنسيق و الإشراف على جميع اللجان  من أجل تقديم كامل الدعم وأعمال الصيانة والمساعدة اللازمة للمتضررين من  الأمطار .

وتم مباشرة أعمال الصيانة والمعالجة  الأولية  والتي تشمل ضخ المياه خارج المنازل وإصلاح الأعطال الكهربائية اللازمة لسلامة الأهالي بالإضافة إلى تأمين مأوى للمتضررين من السكان إذا لزم الأمر، إضافةً للاتفاق مع  عددٍ من المقاولين و الوقوف ميدانيا بإشراف مهندسين مختصين بأعمال الصيانة، ومازال العمل قائما واللجنة المكلفة في الميدان لحين الانتهاء من الإصلاح الكامل. 

يذكر  أن لجنة إعمار في الجمعية دأبت ومنذ انطلاقتها على صيانة منازل المستفيدين من خدمات الجمعية من خلال الإصلاح والترميم لجعلها آمنة وصحية وصالحة للسكنى بشكل يليق ومستوى العيش الكريم وحفظها من الظروف المناخية على اختلاف المواسم سيما شتاء المنطقة.
البوم الصور
خيرية القطيف: 150 ألف ريال مساعدات عاجلة لمتضرري الأمطار
تبرع سريع